الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

 

أخبار ونشاطات قسم الرياضيات 2016-2017


زيارة معهد الرجاء للعوق الذهني والتوحد - بتاريخ 25-10-2016

- ضمن نشاطات قسم الرياضيات في الجانب الانساني وباشراف السيدة عميد الكلية زار فريق عطاء التطوعي ( المكون من طالبات القسم ومجموعة من تدريسيي القسم) معهد الرجاء للعوق الذهني والتوحد يوم الثلاثاء 25-10-2016 مستصحبين معهم هدايا لاطفال المعهد لرسم البسمة على وجوههم وتقديم ابسط مايمكن ان يقدم دعماً ومساندة لهم في وضعهم الصحي. ومن الجدير بالذكر بان برنامج تقديم المساعدات الانسانية الذي تحرص عليه عمادة الكلية والاقسام مستمر طيلة فترة السنة الدراسية.








___________________________________





ارشيف اخبار القسم لسنة 2015-2016



 

البحث الرياضي وأثره التطبيقي في العلوم الطبيعية

 

     
برعاية وحضور السيدة عميد الكلية أ.د أحلام محمد فرحان اقام قسم الرياضيات الندوة العلمية التخصصية الموسومة " البحث الرياضي وأثره التطبيقي في العلوم الطبيعية " يوم الثلاثاء 15/3/2016 على قاعة الفيزياء

 







 

زيارة القسم الى العوائل النازحة

 


استكمالاً لمنهج قسم الرياضيات في التواصل مع المجتمع وضمن حملة الكلية لدعم العوائل النازحة وبأشراف مباشر من قبل السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتور احلام محمد فرحان والسيد رئيس قسم الرياضيات الدكتور نعمة عبد الله السلطاني ، قام عدد من تدريسيي القسم كل من الدكتور رياض محي علي و الدكتورة منى منصور مصطفى و م. نغم موسى نعمة و م.ذكرى عبد اللطيف ابراهيم وم.شيرين عودة دخيل بزيارة الى مخيمات العوائل النازحة في منطقة الغزالية يوم 28-12-2015 ، اذ تم تقديم عدد من المستلزمات الضرورية منها مواقد الطبخ التي وزعت على جميع العوائل والتي بلغ عددها (56) عائلة .




حملة ثوب وغطاء

 

           في ضوء استمرارها في دعم النازحين ضمن حملة (ثوب وغطاء) التي تبناها قسم الرياضيات في كلية العلوم للبنات وبدعم من السيدة عميد الكلية الدكتورة احلام محمد فرحان و رئيس القسم الدكتور نعمة عبد الله عبد فقد تم تسليم الدفعة الثانية من المساعدات الى عدد من العوائل النازحة  من مدينة تلعفر في اماكن تواجدها في مناطق البياع وحي العامل وذلك في يوم الاربعاء المصادف 17/12/2014 وتضمنت سلة متنوعة منالمواد الغذائية شملت (الرز , زيت, شاي ,حليب الاطفال ,البقوليات ,البسكويت ,معجونالطماطة ) فضلاً عن البطانيات وكمية كبيرة من الملابس المتنوعة.

 والجدير بالذكر ان الدفعة الاولى قد تم تسليمها الى اكثر من (70) عائله نازحة من منطقة سهل نينوى وذلك في يوم 18/11/2014 وتضمنت سلة متنوعة من المواد الغذائية بكميات كبيرة نسبياٌ.

وقد اشرف على التوزيع كل من الدكتور رياض محي علي استاذ مادة حقوق الانسان في القسم والدكتور جلال حاتم حسين والست ذكرى عبد اللطيف والست شيرين عودة دخيل .

وتأتي الحملة  مشاركة من قبل القسم لهموم ومعاناة اهلنا النازحين بسبب الاعمال الارهابية الوحشية لقوى الشر والظلام الداعشية  وما يعانون بسبب ذلك من اوضاع معيشية صعبة .







 



_____________________________________________________

 




جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات