الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


كلمة السيدة العميد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع اطلالة العام الدراسي الجديد 2016 -2017 نرحب ونبارك لطالباتنا الملتحقات بركب التعليم الجامعي في الدراستين الصباحية والمسائية قبولهم في كليتنا كما نبارك لطالباتنا في المراحل الاخرى في الدراسات الاولية والدراسات العليا بداية العام الدراسي الجديد الذي نامل ونتمنى ان يكون عاماً حافلاً بالنجاحات الباهرة والانجازات العلمية المتفوقة والمبدعة. 

 

ان كليتنا مؤسسة رائدة تهتم بشؤون المرأة  من خلال اعداد خريجات مؤهلات علمياً وفكرياً وقادرات على التنافس والابداع في مجالات العمل وبما يعزز من مكانتها في خدمة المجتمع والتنمية. ولتحقيق رسالتها " امرأة تنتج المعرفة وتقود التغيير" فقد اعدت كليتنا برامجها التعليمية التي تناظر البرامج في الجامعات الرصينة وفي جميع اقسامها وفروعها العلمية من خلال التوظيف الامثل لكل الطاقات والامكانات المتاحة.

كذلك سعت كليتنا لتاهيل جميع مرافقها العلمية والخدمية التي تصب في خدمة العملية التعليمية التي تتضمن تأهيل المختبرات والقاعات الدراسية وجودة الاداء التعليمي واليات سير الامتحانات وكل المتطلبات الخاصة التي ترفد العملية التعليمية وتعزز ادائها،  وتتابع وبشكل مستمر جودة الخدمات الجامعية التي تحتاجها الطالبات من خلال الزيارات الميدانية والمتابعات المستمرة لها.

وبهدف بناء شخصية الطالبة الجامعية وتعزيز مواهبها الفنية والرياضية والثقافية والعلمية فقد اعدت كليتنا برامج اضافية من خلال النشاطات اللاصفية التي تبنتها الكلية من خلال وحدة التعليم المستمر التي تضطلع باقامة المهرجانات والندوات والمحاضرات والدورات وورش العمل في المجالات العلمية والثقافية والنشاطات الرياضية والفنية. كذلك تحرص كليتنا على تذليل كل المعوقات التي يمكن ان تواجه طالباتنا من خلال تهيئة لجان الارشاد التربوي التي تستقبل جميع الطالبات وتستمع الى مشاكلهن فضلاً عن اعدادها لبرامج خاصة بخدمة المجتمع.

ان عامنا الدراسي الجديد يتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققها ابناء العراق في القوات الامنية الباسلة ورجال الحشد الشعبي الابطال على القوى التكفيرية وتحرير الارض التي دنسها التكفيريين، مما يتطلب ان تتكلل جهود طالباتنا لتحقيق التفوق العلمي خدمة لجامعتنا العريقة وبلدنا العزيز وعرفاناً وهدية لحشدنا البطل ولقواتنا الامنية الباسلة التي تقاتل اعداء الحياة من الظلاميين والتكفيريين.


ا.د.احلام محمد فرحان

عميد كلية العلوم للبنات








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات