تستضيف  كلية العلوم للبنات الاجتماع الاول للجنة الفرعية لرؤوساء اقسام الكيمياء

     

  استضافت كلية العلوم للبنات الاجتماع الاول للجنة الفرعية لرؤوساء اقسام الكيمياء المنبثق من لجنة عمداء كليات العلوم الصرفة يوم الخميس المصادف 24/3/2016 على قاعة الضيافة.
ورحبت السيدة العميد الدكتورة احلام محمد فرحان بالحضور من الجامعات المشاركة ، بينت خلالها اهمية الاجتماع وما سيثمر عنه من توصيات للارتقاء بالمستوى العلمي لاقسام الكيمياء في كليات العلوم الصرفة في الجامعات العراقية.
وتناول الاجتماع عدة محاور تهتم بالعملية التعليمية وخصوصا خريجي كليات العلوم الصرفة والمتضمنة توحيد النظام الدراسي المتبع في الكليات والمناهج الدراسية فضلا عن مشاريع التخرج وتطويرها بالشكل الذي يساعد في تأهيل الطلبة الخريجين ويساعدهم على العمل.
وقد ناقشت اللجنة عدد من المقترحات منها تشكيل لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من كافة الاختصاصات لمتابعة المناهج المحددة للكليات وبالاخص العلمية منها. كما تمت مناقشة مقترح امكانية زيادة الدعم المالي للكليات العلمية لشراء الاجهزة المختبرية الحديثة المهمة التي يحتاجها الباحثين. والسعي لبناء مختبرات بالحاسبات النظرية تعتمد بالاساس على برامجيات النمذجة الجزيئية نظرا لأهميتها الكبيرة في تعزيز رصانة البحوث حسب تجربتها.
وشارك في الاجتماع رؤساء اقسام الكيمياء في جامعات الانبار ، سامراء ، ذي قار ، الكوت، تكريت ، القادسية ، ديالى ، كربلاء ، بابل ، ميسان ، النهرين ، واسط ، المستنصرية بالاضافة إلى جامعة بغداد

Comments are disabled.