كلية العلوم للبنات تحتفي بيوم تأسيسها

     

برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور احلام محمد فرحان وبحضور النائبة حمدية الحسيني وتحت شعار  ” عراقية مبدعة تصنع الحياة ” احتفلت العلوم للبنات يوم الاربعاء الموافق 16/3/2016 على قاعة المصطفى بالذكرى الرابعة عشر لتأسيسها الذي جاء متزامناً مع لقاء الخريجات واحتفالات يوم المرأة . وقد اقيمت احتفالية كبيرة بهذه المناسبة حضرها عدد غفير من منتسبي وطالبات الكلية ، وافتتح الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.
القت السيدة العميد كلمة تقدمت من خلالها  بالتهانئ والتبريكات للمرأة العراقية  لمناسبة عيدها المجيد كونها  وضعت بصمة واضحة في معترك الحياة من خلال  اصرارها على تحدي الصعاب وقدرتها الكبيرة على المواصلة والتقدم  من اجل مستقبل افضل  ، كما اشارت الى  انجازات الكلية للعام المنصرم واهم المراتب التي حصلت عليها الكلية  ، فضلاً عن انجازات التدريسيين وممن حصل منهم على براءات اختراع .مبينة حرص العمادة  على اعداد المرأة  علمياُ وثقافياُ كونها تمثل الجزء الفعال في المجتمع ، مؤكدة على أهمية متابعة الكلية لخريجاتها تنفيذاُ لتوجيهات الجامعة في تأسيس وحدة التأهيل والتوظيف وإقامتها معرض الوظائف المركزي . مشيرة الى دعم الكلية وتشجيعها للبحث العلمي من خلال عدد البحوث المنشورة داخل وخارج العراق في مجالات عالمية . مشيدة بجهود التدريسيين المتقاعدين ودورهم الكبير التي ستفتخر بهم الكلية دوماً.
ثم القت الدكتورة سعدية احمد ظاهر التدريسية في قسم الكيمياء كلمة بهذه المناسبة مبينة ان الاحتفال بيوم الكلية احتفال مشرف بالنخب الاكاديمية لان الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص هي المعين الذي لاينضب في تخريج الهيئات التدريسية وطلبة العلم للعالم اجمع ، ودعت المرأة بمناسبة عيدها الى المزيد  من التقدم والعطاء في جميع نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية متمنية  للطالبات المتخرجات مزيد من التفوق والتألق في مسيرة الحياة الكبيرة.
وكرمت السيدة العميد كوكبة من التدريسيين  المتقاعدين والتدريسيين الذين حصلوا على ترقيات علية بمرتبة استاذ واستاذ مساعد وعدد من الموظفين المتميزين ، واختتم الحفل بافتتاح المعرض الخاص بأقسام الكلية والذي تضمن عرض منتجات علمية للاقسام في الكلية  .

    

 

  

Comments are disabled.