مناقشة طالبة دراسات عليا      

  تمت مناقشة طالبه الماجستير هبه سامي عبد الوهاب شهاب  قسم الكيمياء يوم الخميس الموافق 21/5/2015  على القاعة المستديرة حول رسالتها الموسومه(تحضير ودراسه خواص اكاسيداشباه الموصلاتTiO2 ,ZnO ) .
هدفت الدراسة إلى تحضير أوكسيد الخارصين النقي وغير النقي من نترات الخارصين واليوريا عن طريق إضافة تراكيز مختلفة من نترات الفضة (0.05،0.1،0.2 غم) بطريقة ترسيب المحاليل المتجانسه و اما تحضير اوكسيد التيتانيوم النقي وغير النقي من  رباعي كلوريد الكاربون والايزو يروبانول و إضافة تراكيز مختلفة من كلوريد الفضة (0.05،0.1، 0.2غم) بطريقة الترسيب المباشرة.
تم تحضير أكاسيد أشباه الموصلات لمعرفه الخصائص الفيزيائية و الكيميائية  لها ودراسة دور المشوب (الفضة) على أكاسيد أشباه الموصلات. و تم تشخيص الاكاسيد بأٍستعمال حيود الأشعة السينية، مجهر القوه الذريه، مجهر الماسح الالكتروني،و الاشعه تحت الحمراء.
تضمنت نتائج الدراسه (تحضير أوكسيد الخارصين وملاحظة دور المشوب على جزيئات النانو كما لوحظ في XRD كلما ازداد حجم الفضة صغر الحجم النانوي. 
وقد تم تحضير TiO2 ولوحظ دور المشوب (نترات الفضة) على جزيئات النانو كما لوحظ في XRD كلما ازداد حجم الفضة  ازداد الحجم النانوي.  


Comments are disabled.