الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مناقشة طالبة دراسات عليا

تم قراءة الموضوع 55 مرة   





مناقشة طالبة دراسات عليا

جرت المناقشة العلنية لطالبة (الماجستير) صبيحة خليل شنشول البديري في قسم الفيزياء عن رسالتها الموسومة التصنيع الكيميائي والحيوي لدقائق أوكسيد النحاس النانوية وتأثيراتها المضادة للميكروبات يوم الخميس المصادف 26-4-2018  على قاعة الفيزياء وتتألف لجنة المناقشة من السادة أم د رامز احمد الأنصاري رئيسا و أم د زينب جاسم شنان و أم د صباح مهدي هادي مشرفا وكان في عضوية لجنة المناقشة أم د صفاء الدين احمد شنتر وأ م د علي حسن رسن. 




حضرت جزيئات أوكسيد النحاس النانوي في هذا العمل بطريقتين, الأولى كانت الطريقة الكيميائية بأستخدام نترات النحاسCu(NO3)2 وهيدروكسيد الصوديومNaOH , والثانية الطريقة النباتية  بأستخدام مستخلص اوراق نبات اليوكالبتوس ( (E. camaldulensis وبذور نبات الفجل( R. sativus linn) مع نترات النحاسCu(NO3)2. تم دراسة البنية التركيبية لجزيئات أوكسيد النحاس وأيضا النشاط البيولوجي والخصائص البصرية للجسيمات النانوية. أظهرت حيود الأشعة السينية أن تركيب CuO NPs هو تركيب أحادي الميل لجميع العينات. وفقا لنتائج مجهر القوة الذريةAFM) ) وجد أن شكل الجسيمات كان بين كروي و أسطواني.
أظهرت صور SEM) )المجهر الالكتروني الماسح أن الجسيمات النانوية من أكسيد النحاس المحضرة بالطريقة الكيميائية والمحضرة باستخدام مستخلص بذور الفجل وبواسطة جهاز((magnetic stirrer يحتوي على نوعين من التراكيب احدهما تركيب قشري او سليلوزي والاخر بشكل مصفوفة مع بعضها





   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات