الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مناقشة طالبة دراسات عليا

تم قراءة الموضوع 52 مرة   



                                       مناقشة طالبة دراسات عليا 

جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير (زينب هيثم كاظم) في قسم الكيمياء عن رسالتها الموسومة (تحضير وتشخيص مشتقات جديدة من 4,3,1-ثايادايازولات ودراسة الفعالية البايولوجية للبعض منها )يوم الاربعاء المصادف (18/4/2018) على قاعة الضيافة وتألفت لجنة المناقشة من السادة : أ.د. جمبد هرمز توما ,رئيساً و أ.شذى فاضل نارين , عضواً ومشرفاَ وكان في عضوية لجنة المناقشة أ.م.د. سميعة جمعة خماس وأ.م.د. خالدة فرحان سهيل.


تضمنت الدراسة تحضير مشتقات الثايادايازول من خلال وجود المواقع في المركب (2-امينو-5-مركبتو-4,3,1- ثايادايازول) كأساس في هذا البحث لتحضير اثنان وثلاثون مركباُ تتضمن حلقات البريميدرين, الاوكسازول, الثايازول, وقواعد شيف وأملاح الدايازونيوم ومركبات الازو واملاح زانثانات البوتاسيوم باستخدام ثنائي اثيل مالونيت, واثيل اسيتو اسيتيت, يوريا, ثايوريا, بنزلديهايدات متنوعة, امينات ثانوية مختلفة, واسترات مختلفة والهايرازين المائي 80%.

 

 


تم تشخيص المركبات المحضرة بواسطة طرق طيفية (طيف الاشعة تحت الحمراء و طيف الرنين النووي المغناطيسي و جهاز تحليل العناصر) ودراسة الفعالية البايولوجية للبعض منها باستخدام نوع واحد من الفطريات (Candida albicans) ونوعين من البكتريا (E.coli, Staphylococcus aureus) وكانت النتائج للمركبات المقاسة ذات فعالية عالية باتجاة الفطريات ومتوسطة الفعالية باتجاة البكتريا




   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات