الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

دور البرامجيات في تطوير المخرجات العلمية

تم قراءة الموضوع 27 مرة   



دور البرامجيات في تطوير المخرجات العلمية

أقامت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم الفيزياء يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر نيسان الجاري ندوة علمية عن دور البرامجيات في تطوير المخرجات العلمية والتي ألقيت من قبل (م.د وضاح محمود , م.د اسماء جواد , م. كريمة صبر وادي , م.م وئام حسن) في قاعة الفيزياء في الكلية . 

هدفت الندوة الى توضيح دور برنامج الـــSurfer في رسم الخرائط الكنتورية الثنائية البعد باستخدام طرق مختلفة وعرض امكانيات البرنامج في تجسيد القراءات الموزعة على مساحة معينة وكيفية الاستفادة من ادوات الفلترة الرقمية للبرنامج وعرض اساليب اخراج الخرائط الكنتورية وسطوح التغاير في القيم الفيزياوية المختلفة وتوضيح امكانية تطبيق البرنامج وتوظيفه في العلوم المختلفة واخيراً عرض امكانية تحويل البرنامج للخرائط الكنتورية الثنائية البعد الى اشكال ثلاثية البعد .
وشملت الندوة شرح مفصل عن الخرائط والاسطح الكنتورية التي تعتبر من الطرق الهامة في تجسيد التغاير لمعطيات معينة مقاسة بشكل متجانس لتغطي مساحة معينة على الارض او المادة وقد استخدمت تلك الوسيلة في باديء الامر لغرض عرض التغاير في التضاريس الارضية او الارتفاع عن مستوى السطح اما حاليا فتعتبر وسيلة تجسيد لتغاير اي متغير جيولوجي او جوي او فيزياوي او كيميائي ....... الخ

   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات