الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

التفكير الابداعي بوابة لحل المشاكل

تم قراءة الموضوع 97 مرة   



التفكير الابداعي بوابة لحل المشاكل

ضمن سلسلة النشاطات اللاصفية التي تنظمها وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم للبنات أقامت الوحدة يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر كانون الاول الجاري ورشة عمل عن التفكير الابداعي ودورهُ في حل المشاكل ألقيت من قبل المدرب الدولي الدكتور احمد عبود ال عوض والدكتور فيصل غازي في قاعة رقم (1) داخل الكلية .

شملت الورشة محاضرتين الاولى للدكتور فيصل غازي حملت عنوان (التفكير الايجابي) الذي يعد نقيض التفكير السلبي حيث ان لكل منهما اوقات واستخدامات معينة ويهدف التفكير الايجابي الى طرح أمثلة واقعية على ارض الواقع .

اما المحاضرة الثانية كانت للدكتور احمد عبود والذي تطرق فيها الى التفكير الابداعي والتخاطب الذهني باعتباره يعد نشاط عقلي مركب ناتج من توجه رغبة قوية من اجل البحث عن الحلول او التوصل الى نتائج اصلية سواء كانت من جلسات العصف الذهني او التخاطب مع الاخرين في أماكن مختلفة متباعدة.  

وفي نهاية الورشة اكد المحاضران على ضرورة توسيع هذا النمط من ورش العمل ليشمل كافة العلوم الطبيعية مثل دراسة الطاقات الايجابية والسلبية وعلاقتها بالنباتات (علم الاحياء) فضلا عن السعي لادراج هذا النمط من المحاضرات ضمن المفردات غير الالزامية لطلبة المراحل الاولية ضمن مفهوم (علم تحليل المشكلة).


   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات