الملتقى الطلابي السنوي 2017

شكر وتقدير

مشاريع التخرج

نتائج الامتحانات



دليل المواقع

خارطة زوار الكلية

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مناقشة طالبة دراسات عليا

تم قراءة الموضوع 57 مرة   


مناقشة طالبة دراسات عليا
جرت مناقشة الطالبة " سجود حمود عبدالله " من قسم علوم الحياة حول رسالتها  الموسومة " دراسة تأثير المجال المغناطيسي الثابت على الفعالية المضادة للمايكروبات لنوعين من خميرة  Saccharomyces ضد عزلات اصابات المجاري البولية "  في قاعة علوم الحياة(قاعة رقم 4) .

تضمنت الدراسة عزل البكتريا المسببة لالتهابات المجاري البولية من عدة مستشفيات في بغداد  وتوزيع العينات حسب جنس وعمر المرضى المصابين. وهدفت الدراسة الى التحري عن الفاعلية التثبيطية لخميرة الخبز وخميرة البولاردي ضد البكتريا المعزولة ودراسة تاثير المجال المغناطيسي الثابت بشدات مختلفة على الفاعلية التثبيطية لعزلتي الخميرة وتأثير عملية مغنطة الخميرة على فاعليتهما .

استعملت عدة طرق لدراسة الفاعلية التثبيطية لعزلتي الخميرة وهي طريقة اقراص الاكار وطريقة الحفر لعالق وراشح عزلتي الخميرة  ومقارنة العزلات الاعتيادية مع العزلات المزروعة والمعرضة للمجال المغناطيسي بشدات اربعة(200-300-400-500) ملي تسلا والتي تم قياس شدته باستعمال جهاز الكاوس ميتر وكذلك مقارنتها مع فاعلية الخميرة التي تم مغنطتها بمعاملتها مع اوكسيد الحديد .
تضمنت النتائج الحصول على 50 عينة موجبة للزرع الجرثومي من مجموع 184 عينة تم جمعها مثلت بكتريا E.coliنسبة 60% من مجموع العينات الموجبة الزرع.واعطت طريقة الحفر لعالق عزلتي الخميرة ضد عزلات البكتريا المختلفة نتائج تثبيط اعلى من طريقة اقراص الاكار  واختلفت فاعلية تثبيط عزلتي الخميرة باختلاف  نوع عزلات الخميرة واعطت الخميرة المعرضة للمجال المغناطيسي فاعلية تثبيطية اعلى من الخميرة الغير معرضة وبشكل تصاعدي.وقللت عملية مغنطة الخميرة من فاعلية عزلة خميرة الخبز التثبيطية في حين ادت لزيادة فاعلية خميرة البولاردي .

   

المزيد من المواضيع








جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات