اعلانات شؤون الطلبة

اذاعة الكلية الالكترونية

شكر وتقدير

دراسات عليا

مشاريع التخرج

اعلانات الكلية

  • دليل الطالب للقبول في الجامعات و المعاهد العراقية
    

نتائج الامتحانات

مجلة بغداد للعلوم

فيديو تعريفي عن الكلية



فيس بوك

دورات و امتحان التوفل

التوقيت المحلي لمدينة بغداد

كيان مساحة مخصصة

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

مناقشة طالبة دراسات عليا

تم قراءة الموضوع 20 مرة   


مناقشة طالبة دراسات عليا

جرت المناقشة العلنية  لطالبة الماجستير" فرح واثق هادي " حول رسالتها الموسومة  "دراسة تأثير البلازما الباردة على الدم باستخدام المعالجة الصورية للتحليل النسيجي"    على قاعة الفيزياء.

كما هو معروف تستخدم  البلازما غير الحرارية  في كافة التطبيقات المتعلقة بالمجال الطبي والبايلوجي لأن درجة حرارتها قريبة من درجة حرارة الغرفة وتأثر في الأنسجة والخلايا عكس البلازما الحرارية التي تصل درجة حرارتها إلى حدود (2,000K up to 10,000K).
تم في هذه الدراسة استخدام منظومتين لتوليد البلازما الباردة الأولى هي منظومة توليد بلازما نفث الاركون العاملة بالضغط الجوي والثانية منظومة تفريغ حاجز الجهد الكهربائي (DBD), تعمل هذه المنظومتان على إنتاج البلازما غير الحرارية عند الضغط الجوي, حيث تم استخدام مكونات الكترونية بسيطة  وواطئة الكلفة. لها القدرة على توليد مجال كهربائي عالي عند الاقطاب  يكفي لتأين الغازات المختلفة والمتدفقة عند الضغط الجوي. 
بعد ذلك تم تعريض شرائح الدم الى البلازما الباردة المتولدة من هاتين الطريقتين ولفترات زمنية مختلفة. إذ تم تحضير (194 شريحة) من الدم لأشخاص مصابين بمرض اللوكيميا (سرطان الدم), وتم دراسة العينات التي تكون فيها عدد كريات الدم البيضاء لبعض الأشخاص التي تجاوزت ( 11000), والبعض الآخر كان عدد كريات الدم البيضاء اقل من (4800).ولقد تم حساب عدد كريات الدم البيضاء قبل وبعد التعريض للبلازما في مركز بحوث امراض الدم في الجامعة المستنصرية ولقد لوحظ ان عدد كريات الدم البيضاء قلت نتيجة التعرض للبلازما بفترات زمنية مختلفة. 
وتم استخدام مجهر مجهز لتصوير عينات الدم التي تم تجهيزها لغرض الفحص النسيجي للحصول على صور رقمية لنسيج خلايا الدم, ودراسة هذه الصور من خلال المعالجة الرقمية لهذه الصور بتطبيق برنامج Matlab_2011)) حيث تم استخدام احدى طرق معالجة الصور الرقمية  لفصل عينة الدم من الشريحة لغرض تحسين الصورة وهي طريقة حد العتبة. 
استخدمت طريقتان لفحص النسيج الأولى وهي First Order)) وهي طريقة تعتمد على المنحني التكراري والطريقة الثانية هي طريقة Second Order))  والتي تعطي معلومات حول الخصائص النسيجية للدم.
. أعطت نتائج افضل في التحليل للاستجابة الى البلازماsecond order statistical features 


   

المزيد من المواضيع







الملتقى الطلابي السنوي 2017

التعليم الالكتروني

نظام الغيابات

المؤتمر النسوي الثالث -2016

اعلانات



_________
حصلت الطالبتان ريام محمد وفاطمة رائد من قسم علوم الحياة في كليتنا على شهادات تقديرية من السيد مدير قسم النشاطات الطلابية لمشاركتهن في مهرجان الشعر الشعبي والشعر الفصيح والذي اقيم ضمن منهاج نشاطات الجامعة السنوي ..
_________
امتحان التوفل : يكون موعد امتحان التوفل ITP يوم الاثنين من كل اسبوع في وحدة التعليم المستمر. كما يمكن الاتصال بوحدة التعليم المستمر على الرقم التالي 07810248490

رسائل واطاريح

استمارات الخطط التدريسية

مناقشات الدراسات العليا

انشطة وفعاليات الكلية

تصفح دليل الكلية

البريد الالكتروني

دليل المواقع

الطقس

البحث

خارطة زوار الكلية

احصائيات


جميع الحقوق محفوظة © كلية العلوم للبنات